منوعات

دعاء اللهم انا نستودعك غزة واهلها وفلسطين

دعاء اللهم انا نستودعك غزة واهلها وفلسطين، فلسطين ارض الرباط ارض الجهاد والمقاومة، تتعرض فلسطين لابشع انواع القصف والدمار، يدافع مواطنيها عنها بكل ما يملكون لنيل الحرية والحقوق، يسعى اهلها جاهدين لدفاع عنها بكل ما يملكون، لنيل ابسط الحقوق ومن هنا يلجأ اهل غزة وفلسطين بالدعاء لله من اجل الحصول على حقوقهم.

دعاء اللهم انا نستودعك غزة واهلها وفلسطين

اللهم إنا نستودعك غزة وأهلها وفلسطين كلها، اللهم احفظهم وارحمهم وانصرهم على أعدائهم، اللهم ألهمهم الصبر والقوة والثبات في وجه الظلم والاضطهاد، يا رب العالمين، ألهمهم الأمل والعزيمة للمضي قدما في طريق الحرية والعدالة، اللهم ألهمنا جميعا أن نكون صوتا للحق والعدل والسلام، وأن نسعى جاهدين لنصرة الضعفاء والمظلومين في كل مكان، آمين.

دعاء لاهل غزة

اللهم ارحم أهل غزة وانصرهم وانفرج كربهم، اللهم اشفي جرحاهم وانعم بالشفاء العاجل لكل مريض، اللهم ارفع الظلم عنهم وانصرهم على أعدائهم، اللهم احفظهم من كيد الظالمين واحمِهم من شر العدو، اللهم اجعل لهم من النصر طريقا ومخرجا، اللهم اجعلهم قوة وصبرا وثباتا في وجه الاحتلال والقهر، اللهم انصرهم بنصر عاجل وفتح قريب، يا رب العالمين، افتح لهم أبواب الرحمة والنصر والتحرير، آمين.

معلومات عن غزة

غزة هي إحدى المدن الرئيسية في فلسطين وتقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تحدها إسرائيل من الشمال والشرق ومصر من الجنوب، تعتبر غزة جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي موطن لأكثر من مليون نسمة، اقتصاديا، تواجه غزة تحديات اقتصادية جمة نتيجة للحصار الإسرائيلي المفروض عليها منذ عام 2007، يعاني سكان غزة من نقص في الموارد وارتفاع معدلات البطالة وفقر مدقع، يعتمد الاقتصاد بشكل كبير على القطاع الزراعي والصناعات الصغيرة والحرفية، تضم غزة العديد من المعالم السياحية والثقافية، يشتهر شاطئ غزة بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الجميلة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والترفيه البحري، كما يوجد في المدينة أيضا العديد من المساجد والآثار التاريخية مثل جامع العمري وقلعة الزهرة، تعتبر الثقافة والفنون جزءا مهما من حياة سكان غزة، حيث تحتضن المدينة العديد من المعارض والفعاليات الثقافية والمسرحيات والعروض الفنية.

دعاء شامل لاهل غزة

اللهم إنا نستودعك غزة، أرض الصمود والعزة، وأهلها الأبطال الذين يواجهون التحديات والمصاعب بشجاعة وإيمان، اللهم انظر إلى غزة بعين الرحمة والرضا، واحفظها من كيد الظالمين والمعتدين، اللهم اجعلها محفوفة بالأمان والسلام، وانصر أهلها على الظلم والاضطهاد.

اللهم ارفع البلاء عن أهل غزة، وألهمهم الصبر والقوة في وجه الاحتلال والحصار الظالم، اللهم ألهمهم الأمل والثبات، وارزقهم العزة والكرامة التي يستحقونها، اللهم اجعلهم مركزا للرحمة والعدل والسلام، واجعلهم مثالا يحتذى به في الصمود والتضحية.

اللهم اشفي جرحى غزة وانعم بالشفاء العاجل لكل مريض، وارحم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والعدل، اللهم ارفع الظلم عن غزة واجعلها بلدا حرا ومستقلا، حيث يعيش أهلها في سلام واستقرار.

اللهم اجعلنا جميعا أصوات تنادي بالحق والعدل، ووقوفا صامدا إلى جانب غزة وفلسطين، ونسعى جاهدين لتحقيق الحرية والعدالة في كل ركن من أراضيها، يا رب العالمين، استجب دعاءنا وأجب تضرعنا. آمين.

السابق
قصة مثل فات السبت بصرم اليهودي
التالي
كم عدد القتلى الاسرائيليين في حرب اكتوبر؟