منوعات

اين تقع منطقة الدورة لبنان

اين تقع منطقة الدورة لبنان، منطقة الدورة هي إحدى المناطق اللبنانية وتقع في جنوب لبنان، تحديدا، تقع منطقة الدورة في محافظة الجنوب في لبنان،  تحدها من الشمال مدينة صيدا، ومن الشرق والجنوب تحدها الحدود اللبنانية الفلسطينية، ومن الغرب تمتد إلى البحر الأبيض المتوسط، تعتبر منطقة الدورة مشهورة بتضاريسها المتنوعة، حيث تمتد من السهول الزراعية إلى الجبال الشاهقة، تتميز المنطقة بجمال طبيعتها وتاريخها الغني، وتضم العديد من القرى والبلدات والمدن الصغيرة.

معلومات عن منطقة الدورة لبنان

منطقة الدورة هي إحدى المناطق اللبنانية وتقع في محافظة جبل لبنان في شرق لبنان، تحدها من الشمال منطقة بعبدا ومن الجنوب منطقة الشوف، وتمتد شرقا حتى تصل إلى الحدود اللبنانية السورية، تتميز منطقة الدورة بتضاريسها المتنوعة، حيث تمتد من السهول الزراعية إلى المناطق الجبلية، تعتبر المنطقة مشهورة بطبيعتها الخلابة ومواقعها التاريخية والثقافية، من بين المعالم السياحية المشهورة في منطقة الدورة، يمكن ذكر قصر بعبدا الرئاسي الذي يعتبر مقرا لرئاسة الجمهورية اللبنانية، كما يوجد أيضا متحف الشوف الوطني الذي يعرض العديد من القطع الأثرية والمعروضات التاريخية، تشتهر منطقة الدورة أيضا بالطبيعة الجميلة والمناظر الخلابة، تحتضن المنطقة العديد من المزارات الدينية والأديرة التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى، تعتبر منطقة الدورة مكانا رائعا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة واكتشاف التراث الثقافي والتاريخي للبنان.

أماكن سياحية أخرى مشهورة في منطقة الدورة

الأماكن السياحية المشهورة في منطقة الدورة في جنوب لبنان بعضها:

1. مدينة صيدا: تعتبر صيدا من أبرز المدن الساحلية في لبنان وتضم العديد من المعالم السياحية مثل المدينة القديمة وصخرة الروشة والسوق التقليدي والمسجد البحري.

2. بلدة معركة: تقع بالقرب من صيدا وتشتهر بمعركة معركة الشهداء التي وقعت فيها في عام 1982.

3. بلدة الخيام: تعتبر مركزًا للثقافة والتراث الشعبي في المنطقة.

4. بلدة الطيرة: تقع في الجبال الشاهقة في منطقة الدورة وتتميز بمناظرها الخلابة والأجواء الجبلية الهادئة.

5. بلدة عين بعال: تقع في الجبال الجنوبية الشرقية لمنطقة الدورة وتعتبر موقعا طبيعيا جميلا.

منطقة الدورة تعد جزءا من التراث الثقافي والتاريخي للبنان وتعكس تنوع البلاد الجغرافي والثقافي، من المعالم السياحية المشهورة في منطقة الدورة، يمكن ذكر قلعة صيدا البحرية والتي تعود إلى العصور القديمة.

 

السابق
من هي الشاعرة شموخ العقلا ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هو فريد زهران ويكيبيديا