المشاهير

عامر منسول من هو ويكيبيديا

عامر منسول من هو ويكيبيديا، عامر منسول من الشخصيات الرياضية البارزة في الوطن العربي، فهو مدرب كرة قدم بالاضافة الى أنه محلل رياضي، حظي بشهرة كبيرة بسبب كفاءته وقدرته الكبيرة في تدريب الفرق والأندية الرياضية، حيث أشرف على تدريب العديد من الفرق، أبرزها فريق الأشبال، من الجدير بالذكر أن المدرب عمر منسول يحمل الجنسية الجزائرية، ويعتنق الديانة الاسلامية، و على الأرجح أنه في الخمسينات من العمر .

من هو عامر منسول

سافر المدرب الجزائري عامر منسول من الجزائر الى ايطاليا وذلك عام 1994م، وهناك بدأ مسيرته الرياضية بالعمل كمدرب لفترة قصيرة من الوقت قبل أن ينتقل للعمل في الامارات، وقع عامر منسول عقد لمدة 3 موسم متتالية مع ادارة نادي الموصل، ينص العقد على اشراف عمر منسول على تدريب فريق الأشبال، ونجح في الحصول على تتويج ببطولة الامارات لعام 2005م، وقع عقد اخر مع نادي الوحدة من أجل الاشراف على تدريب فريق الأشبال .

الانجازات التي حققها عامر منسول في مسيرته الرياضية

استطاع عامر منسول الحصول على تتويج مع فريق الأشبال لمرتين نظرا لكفاءته في تدريب الفريق، اختاره مجلس دارة نادي الوحدة الرياضي كي يشرف على الادارة الفنية، فأصبح مديرا للجهاز الفني لمراكز التكوين ومدارس كرة القدم لنادي الوحدة في أبو ظبي وخارجها، قدم عامر منسول مسيرة رياضية حافلة بالعطاء والانجاز، فقد حصل على أعلى شهادات في التدريب الاحترافي منها :

  • شهادة التدريب للاتحد الاوروبي وذلك عام 2001م.
  • شهادة التدريب من الدرجة الثالثة عام 1997م .

أهم المعلومات عن عامر منسول

حقق المدرب عامر منسول العديد من الانجازات منها : صعوده بالفريق الأول التابع لنادي أديرنو المنتمي لبطولة شبه المحترفين . نجح منسول بالفوز بالبطولة الجهوية مع فريق بول روزاريو . انتقاله لفريق الموس كاتانيا . يمتاز عامر منسول بقدرته الكبيرة على التحدث بعدة لغات أبرزها الانجليزية والايطالية والعربية والفرنسية، الأمر الذي ساهم في عملله في مجال التحليل الفني، اذ عمل كمحلل رياضي لاهم المباريات عى قناة بي ان الرياضية .

يعتبر عامر منسول من أشهر مدربي كرة القدم في الجزائر، وهو محلل رياضي، نجح في خطف أنظار الجميع بسبب كفاءته وخبرته في مجال الرياضي والعمل كمحلل ومدرب في نفس الوقت .

السابق
كم عدد مباريات كأس العالم 2030
التالي
تقرير عن الجبال في سلطنة عمان مكتوب