المشاهير

من هو طلال بن وصل بن غنيم ويكيبيديا

من هو طلال بن وصل بن غنيم ويكيبيديا، يعتبر طلال بن وصل بن غنيم من الشخصيات التي لها مكانة رفيعة في المجتمع، فقد نجح في كسب احترام ومحبة الجميع، وحظي بثقتهم، ليصبح واحد من أشهر الشيوخ في المملكة العربية السعودية، عرف بتواضعه واخلاقه النبيلة وصفاتح الحميدة، كما اشتهر بأسلوبه الرائع في طرح المواضيع الدينية والمسائل الفقهية، ولم تقتصر انجازاته على الجانب الديني فقط بل شارك في الجوانب الرياضية والتعليمية والوطنية .

 طلال بن وصل بن غنيم من أي قبيلة

تعود أصول الشيخ طلال بن وصل بن غنيم، الى قبيلة جهينة والتي تعد من أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية، وهي من أقدم واكبر قبائل قضاعة، يتوزع أبناء القبيلة ما بين تهامة والحجاز، يعود نسبهم الى جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم، اشتهر الشيخ طلال بن وصل بمواقفه المشرفة، فكان خير مثالا لرجال الدين والشيوخ في منطقة الخليج العربي، اذ يسعى دائما لمساعدة كل من يحتاج الى العون، ويعطف على المساكين .

من اهم انجازات الشيخ طلال بن وصل بن غنيم

سطر الشيخ السعودي طلال بن وصل بن غنيم العديد من المواقف المشرفة منها : دعم المشاريع والمؤسسات الخيرية، بما فيها مؤسسات ومراكز تحفيظ القرأن الكريم، وتخصيص جوائز قيمة لحفظة كتاب الله من نفقته الخاصة . دعمه المتواصل للمنشدين والشعراء والاعلاميين وأصحاب الطموحات والعزائم، فهو يمتلك أسلوب رائع في تقديم الدعم والمساندة والنصائح لكل من يرى انه كفىء لها، فضلا عن دعمه للنوادي الرياضية ايضا .

كل ما لا تعرفه عن الشخ طلال بن وصل بن غنيم

عرف طلال بن وصل بن غنيم بشجاعته وتواضعه وخلقه الحسن، حيث ان لديه سجل تاريخي عريق في الأخلاق الحميدة التي يشهد له الجميع بحسنها، فهو يمتاز بفصاحته وبلاغته وحبه الكبير لوطنه واخلاصه وانتمائه له، اذ يسعى دوما لتحقيق الاستقرار في بلده، الى جانب دعوته الى الله فكان دائما كثير التذكير بالله عزوجل وبالجنة والحساب وبيوم القيامة فكان لا يقف على منبر او يجلس في مجلس الا ويذكر أهله بالله تعالى ورسوله الكريم محمد عليه السلام.

يعتبر طلال بن وصل من الشخصيات الدينية في السعودية فهو رجل دين، يتصف بالشجاعة والكرم، والاخلاق الحسنة، فهو متواضع مثابر لم يكتفي بعمله في مجال الدعوة الى الله بل عمل في مجالات اخرى ودعم عدة مشاريع رياضية وتعليمية وترفيهية .

السابق
ما معنى كلمة my soul
التالي
سناب ساره الدوسري