منوعات

من هو هدايت تيمور ويكيبيديا

من هو هدايت تيمور ويكيبيديا، تعد هديل تيمور من الشخصيات التي ترركت أثرا كبيرا في نفوس كل من عرفوها، فهي زوجة الأستاذ هيكل، ورفيقة دربه لأكثر من 81 عاما، هدايت تيمور سيدة مصرية تعود أصولها لاحدى العائلات الثرية التي عرفت بتجارتها للمانجو، تزوجت من الدكتور علي هيكل عام 1955م، و انجبت منه 3 من الأبناء وهم ” الدكتور أحمد هيكل والذي يتولى حاليا رئاسة مجلس ادارة شركة القللعة الخاصة بالاستثمارات المالية . الدكتور علي هيكل أحد أشهر وأبرز أطباء الباطنية والروماتيزم في مصر . حسن هيكل والذي يتولى رئاسة مجلس الادارة المشارك بالاضافة الى أنه الرئيس التنفيذي لمجموعة هيرميس المالية.

من هو هيكل زوج هدايت تيمور

الاستاذ هيكل واحد من الشخصيات الأدبية المشهورة في مصر، فقد عم في بداية حياته رئيسا لتحرير مجلة ” أخر ساعة ” ووفقا للحديث للكاتب صلاح منتصر والذي سلط الضوء على حياة الشاعر المصري هيكل، حيث قال بأن الأستاذ هيكل كان يحتسي فنجان قوته بعد ان يدخل الى مكتبه، وبعدما ينتهي من شرب القهوة، يغادر المكتب متجها الى الطابق الثاني للاجتماع، اذ يقوم بعقد اجتماعات يناقش فيها كل ما يتعلق بمجلته ” اخر ساعة ” .

زواج هدايت تيمور من الأستاذ هيكل

تفاجأ الأستاذ هيكل بزيارة سيدتان تعملان كناشطتان لدى جمعية الهلال الأحمر، حيث قدمتا لطلب المساعدة في جمع التبرعات للجمعية للمكفوفين من الأستاذ هيكل، ووفقا لحديث الكاتب صلاح منتصر فان الأستاذ هيكل أصبح يرتدي طربوشا بعد زيارة السيدتان، وذلك كي يوهم الجميع بأنه في اجتماع مهم على مستوى القمة، وبعد فترة قصيرة من الوقت استطاع هيكل أن يفاجأ الجميع بمقاله في عدد أخر ساعة والذي صدر لأول مرة 27 / 10 تحت عنوان ” الدنيا بخير ” .

اللقاء الذي جمع بين الأستاذ هيكل و زوجته هدايت تيمور

يتحدث الأستاذ هيكل عن زواجه من السيدة هدايت تيمور في مقاله ” الدنيا بخير ” قائلا ” ذات صباح أتت الى مكتبي سيدتان نبيلتان تعملان في الهلال الأحمر، وبرفقتهما الدكتور الطيب المازني، وكيل وزارة الصحة، الا أنني انفعلت جدا، وتركت مكتبي وخرجت معهم في جولة على المؤسسات الخاصة بالمكفوفين في مصر، ثم جلست معهم نناقش كل ما يمكننا فعله من اجل هؤلاء المكفوفين، واقترحنا حملة تحت عنوان : أسبوع النور والامل ” كي يتبناها الرئيس جمال عبد الناصر .

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي حظي بها زوج هدايت تيمور والاستاذ هيكل الا أنه لم تستغل شهرة زوجها لتحقق مصالحها الشخصية، فقد اكتفت بمساندة زوجها ودعمه طوال مسيرته المهنية .

السابق
اجمل اسماء فيسبوك بنات بالفرنسية 2023
التالي
هل عدد آيات القرآن الكريم 6666