المشاهير

من هو حسام لوقا ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو حسام لوقا ويكيبيديا السيرة الذاتية، حسام لوقا  رجل سوري وقائد عسكري سابق، وكان يشغل منصب رئيس فـرع الأمن السياسي في سوريا  ولد في عام 1938 وتوفي في عام 2015، لقد عمل في القوات المسلحة السورية، وتقلد مناصب عسكرية مهمة، قبل أن يتم تعيينه في منصب رئيس فرع الأمن السيـاسي في عهد الـرئيس السوري بشار الأسد، حسام لوقـا كان رئيسا للأمن السياسي في المخابـرات العامة في سوريا لسنوات عديدة، وقد كان له دور بارز في تعزيز السيطرة الأمنية في البلاد وقمع أي نشاط سياسي غير مرغوب فيه من قبل النظام.

من هو حسام لوقا ويكيبيديا

حسام لوقا رجل سياسي سوري يعمل في المخابرات السورية العامة، فقد تولى منصب رئيس الأمن السيـاسي في سوريـا في الفترة من عام 2012 حتى عام 2019  وخلال فترة توليه هذا المنصب، قام بإجراء تغييرات هامة في جهاز الأمن السياسي وتعديل استراتيجيته، وذلك في إطار الأحداث الجارية في سوريا منذ عام 2011.

حسام لوقا السيـرة الـذاتيـة

حسام لوقا كان شخصية بارزة في النظام السوري خلال فترة حكم وبشار الأسد، وكان يشغل منصب رئيس الأمن السياسي في سوريا، وهو جهاز استخباراتي وأمني مؤثر في البلاد، ويعتقد أن حسام لوقا قد تولى هذا المنصب في أوائل التسعينيـات واستمـر فيه حتى تم تسليمه من قبل النظام السوري حسام لوقا كان جزءا من الدائرة الضيقة للنظام السوري كما أنه وكان يعتبر أحد أبرز الشخصيات القوية في الأمن السياسي، كان يتمتع بثقة بشار الأسد كما ويعتقد أنه كان واحدا من الأشخاص الذين يتولون مهمة حماية النظام ومصالحه.

ماهو أصل اللواء حسام لوقا

حسام لوقا من أصل سوري، ومن الوارد أن يكون هو أو عائلته من أصول عربية سوريـة، والتي تشكل الغالبيـة الـعظمى من سكان سوريا. ومن المعروف أن الأسرة الحاكمة في سوريا، بما في ذلك عائلة الأسد، من أصول عربية سورية.

ما هي ديانة حسام لوقا

معظم السوريين يعتنقون الإسلام، ويتبعون فروعا مختلفة منه، مثل السنة والشيعة والعلويين والدروز وغيرها ومع ذلك، هناك أيضا تواجد للمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى في سوريا، مثل الأرمن الأرثوذكس والكاثوليك والمارونيين والمسيحيين.

حسام لوقا هو رئيس جهاز نظام المخابرات العامة في سوريا، ينحدر من خناصر التابعة إلى منطقة جنوب ريف حلب، كان قد ترأس فرع الأمن السياسي في حمص.

السابق
من هو زوج الفنانة دالي
التالي
من هو زوج أسما إبراهيم