منوعات

هل يوجد تطعيم في المدارس في الأردن

هل يوجد تطعيم في المدارس في الأردن، قامت الحكومة الأردنية بالتراجع عن ارغام الطلبة على التطعيم والعودة الى النظام الاختياري للتطعيم، حيث كان يوجد قرار بالزامية التطعيم للحصبة، حيث صرح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بأن الحكومة الاردنية لم تقم بفرض التطعيم على الطلاب نهائيا .

التطعيمات التي يأخذها الاطفال في المدراس

يتم إعطاء الجرعة الثانية من لقاح MMR (الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف) والجرعة المعززة من لقاح DaBT-IPA (الدفتيريا والسعال الديكي والكزاز وشلل الأطفال) في الصف الأول من التعليم الابتدائي، والجرعة المعززة من لقاح MMR (الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف) يتم إعطاء لقاح Td (الكزاز والدفتيريا) في الصف الثامن، يتم تطبيق هذه التطعيمات في سن المدرسة مثل جميع التطعيمات الأخرى في الجدول الوطني لتحصين الأطفال التابع لوزارة الصحة، بدقة تحت فحص وإشراف وزارة الصحة.

فوائد لقاحات الأطفال

الكائنات الحية الدقيقة هي كائنات غير مرئية تسبب المرض في الجسم، مع التطعيم يتم إدخال أشكال أو أجزاء ميتة أو ضعيفة من هذه الكائنات الحية الدقيقة إلى الجسم، يقوم جهاز المناعة لدينا الذي يتعرض للمرض عن طريق التطعيم بإنتاج أجسام مضادة ضد هذه الكائنات الحية الدقيقة، تقوم هذه الأجسام المضادة بعد ذلك بحماية أجسامنا من المرض عند مواجهة المرض الفعلي، اللقاح هو اختراع مهم للغاية يؤثر على تاريخ البشرية، تم القضاء على مرض الجدري من العالم بفضل التطعيم.

أهمية التطعيم عند الأطفال

  • اللقاحات يمكن أن تنقذ حياة طفلك: بفضل التقدم في العلوم الطبية يمكن حماية طفلك من أمراض أكثر من أي وقت مضى فبعض الأمراض التي كانت تصيب أو تقتل الآلاف من الأطفال تم القضاء عليها بالكامل.
  • اللقاح آمن وفعال للغاية: لا يتم إعطاء اللقاحات للأطفال إلا بعد مراجعة طويلة ودقيقة من قبل العلماء والأطباء والمهنيين الصحيين، تنطوي اللقاحات على بعض الانزعاج وقد تسبب الألم أو الاحمرار أو الألم في موقع الحقن.
  • التطعيم يحمي الآخرين الذين تهتم بهم.
  • التحصين يحمي الأجيال القادمة.

تعرفنا في هذا المقال على هل يوجد تطعيم في المدارس في الأردن وفي الحقيقة أنه يوجد تطعيم في المدارس الاردنية ولكنه غير الزامي للأطفال كما صرح وزير الصحة في المملكة الاردنية الهاشمية.

 

السابق
نموذج طلب خطي باللغة العربية pdf
التالي
benpain لماذا يستخدم