المرأة

هل يحدث حمل في وضعية المرأة فوق الرجل

هل يحدث حمل في وضعية المرأة فوق الرجل

هل يحدث حمل في وضعية المرأة فوق الرجل، هناك بعض الجلسات الوضعية في العلاقات الجنسية الحميمة لها تأثيرات سلبية، ومن الممكن أن تحول دون وجود احتمالية للحمل، لأنها لا تحتفظ بكامل السائل للحيوانات المنوية بالقناة المهبلية، ومن خلاله يستمر الحيوان المنوي بالسير من عنق الرحم ومنه للبويضات ليتم الاخصاب والتلقيح.

ولم تثبت الدراسات بأن هناك وضعيات معينة تعمل علي حدوث حمل خلال الجماع، ولكن تدخل بعض العوامل المساعدة لحدوث حمل منها تحديد وقت التبويض، واختيار وضعيات مناسبة تساعد على الحمل، وبالعكس توجد جلسات لا تسبب الحمل باللقاء الحميم سنعرض بالمقالة بعض الوضعيات التي تساعد علي الحمل.

هل يحدث حمل في وضعية المرأة فوق الرجل؟

معظم السيدات يلاحظن خروج السوائل المنوية بشكل سريع جداً وذلك بعد سحب العضو الذكري، وذلك بسبب جلوس المرأة فوق الرجل أو من خلال وجود وضعيات تتخذ حالات واقفة فيها، ولكن لكي تعلم ان الرجل خلال الجماع يقذف ملايين الحيوانات المنوية بالمهبل ولهذا من الممكن حدوث حمل، وذلك لأن أعداد مناسبة من الحيوانات المنوية تدخل الفتحة المهبلية.

ما هي الأوضاع التي تجعل المرأة تحمل

  • وضعيات النوم والاستلقاء علي الظهر:-

ويعتبر من الوضعيات التقليدية وتكون السيدة نائمة علي ظهرها، ويقوم الزوج بالنوم عليها ويسند يديه ليخفف الوزن الذي علي زوجته، يعتبر من أفضل الجلسات التي يصل فيها الحيوان المنوي بالكامل لعنق الرحم، ولهذا ينصح للزوجة أن تضل نائمة علي ظهرها بعد الجماع حتي لا ينزل السائل المنوي خارج الجسم.

  • وضعية الجثو الكلبية:-

يتم دخول العضو القضيب للرجل داخل عنق الرحم، وتتم فيه جلوس السيدة علي ركبتيها ويديها ويجامعها الرجل من الخلف ويدخل العضو بالمهبل، ويسمح لهذه الجلسة دخول الحيوانات المنوية بدخول العنق الرحمي.

  • وضعيات العجلة:-

تنام الزوجة علي ظهرها ويقف الرجل عند حافة السرير، وترفع كلتا رجليها وتقوم بضم الركبتين إلي ناحية الصدر.

ما هي الوضعيات التي لا تسبب الحمل

هناك وضعيات تجعل من احتماليات حدوث الحمل ضعيفة ومن الممكن لا تسبب الحمل، وذكرنا أنفاً وضعيات للجنس تسبب الحمل:-

  • وضعيات ركوب الفرس (وضعية المرأة الفارسة):-

وفيها ينام الرجل  مستلقي علي ظهره وتمتطي وتجلس السيدة علي الرجل مثل الفارس الذي يركب حصانه، وهو متناسب للذين يعانون سرعة القذف، ولكن لا يسمح بوجود الحيوانات المنوية بجميعها داخل القناة المهبلية كما يحدث بالأوضاع السابقة.

  • وضعية قناديل البحر وفيها يتقابل الزوجين ويجلسان كلا منهما بوجه الآخر.
  • وضعيات ممارسة العلاقة من الوقوف.
السابق
ما الذي يرضي المرأة في الفراش؟
التالي
هل يجوز تفخيذ الزوجة