منوعات

ماذا مكتوب على الجواز الألماني

ماذا مكتوب على الجواز الألماني

ماذا مكتوب على الجواز الألماني، في البداية هي الشيء الرسمي لسفر المواطنين الألمان كوثيقة رسمية تسمح لهم بالتنقل خارج ألمانيا، فهو جواز سفر قوي يسمح لك بالسفر إلي ما يزيد عن 190 دولة دون الحاجة لتأشيرات دخول من قبل هذه الدول، ويترجم الجواز الألماني للغة العربية إلي Deutscher Reisepass، ولكي يترسخ لك ما هي الأوراق المعترف بها من قبل السلطات الألمانية هي جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية الألمانية.

بالإضافة لشهادة الميلاد الألمانية للأطفال المولودين داخل الدولة الألمانية، هذه الوراق الثبوتية ستحصل من خلالها علي المساعدة إذا تطلب الأمر أثناء تواجدك خارج ألمانيا، من قبل السفارات والقنصليات خارجياً أو خلال تواجدك بدول الاتحاد الأوروبي الأعضاء.

كيف احصل على جواز سفر ألماني

بمجرد وصول النازحين من أي بلد سواء كان مهاجراً أو حتي لاجئاً يفكر بالبداية الحصول علي الجنسية الألمانية، وذلك للتنقل بكل راحة وأمان والحصول علي وظيفة وأمان مالي مستقر، ويسمح لك بممارسة النشطة التي يمارسها الألمان أنفسهم كالترشح والترشيح لشغل مناصب سياسية والتصويت عليها، ومن ضمن الامتيازات الرائعة هو تنقلك بكل سهولة بين دول الاتحاد الأوروبي بدون إقامة أو تأشيرة دخول، بمجرد الحصول علي الجنسية الألمانية تسقط عنك بعض الالتزامات الإدارية ولا يتوجه بعدها حاملها لمكاتب الهجرة وتجديد الإقامات بمكاتب الجنسية والجوازات.

في حالة أن وجد كلا الأبوين يحملان الجنسية الألمانية بمعني إنهم ألمان بالأساس، بشكل تلقائي يحمل الطفل الجنسية الألمانية بشكل تلقائي، حتي إن كان غير مولد هذا الطفل بألمانيا، وتوجد قوانين تمنحه بمجرد أن احد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية.

ما هي شروط الحصول علي جواز الماني

لكي تحص علي جواز سفر ألماني هناك شروط يجب استيفاؤها مسبقاً، فهي مؤهلة للتجنيس وتحديد الهوية ومن هذه الشروط ما يلي:-

  • أن يقوم الشخص بألمانيا مدة لا تقل عن 8 سنوات متتالية داخل الدولة، وهي من الواجبات الضرورية للحصول علي الجنسية الألمانية.
  • عندما تحصل علي الجواز الألماني يكون فترة صلاحيته فقط عشر سنوات لمن عمره يتجاوز سن 24 عام.
  • وفي حالات أن عمرك أقل من 24 عاماً ستحصل علي جواز سفر صالح لمدة ست سنوات فقط.
  • للعلم والمعرفة أن كل جواز داخل الاتحاد الأوروبي له شكل وتصميم ولون مختلف بحسب كل دولة.
  • إذا كان لديك جواز ألماني وبطاقة هوية وطنية يسمح لك بالتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً للدراسات التي أجريت عام 2023 يسمح بحامل هذا الجواز بالسفر لمعظم دول العالم، دون وجود عقبات أو أي مانع دون أذن مسبق أو تأشيرة دخول.

السابق
العبارة المكتوبة على الجواز الروسي
التالي
10 أشياء تحبها المرأة في الرجل بطريقة جنونية