منوعات

ماذا تعني كل علامه من علامات المرور

ماذا تعني كل علامه من علامات المرور

ماذا تعني كل علامه من علامات المرور، إشارات تنظيم المرور الضوئية تحديداً تكون موجودة بميدان عام بالعادة، ومن الممكن أن توجد بالممرات الخاصة بالمشاة وعبورهم، وتتكون هذه الإشارات الضوئية من ثلاث أشكال بألوان مختلفة بحيث لكل لون معناه الخاص الذي يرمز له، فعلي سبيل المثال اللون الأحمر يتوجب عليك التوقف الإلزامي، أما اللون الأصفر تعني الاستعداد وأخذ حالة الاحتياط، سواء كان هذا الاستعداد للتوقف أو السير، فالتوقف يعني الأحمر والسير تعني اللون الأخضر، ولونها الأخضر تعني سواء للمشاة او المركبات تعني مرورك مسموح.

ماذا تعني هذه الاشارة المرورية الإرشادية بالصور

الجميع يعرف أن هذه الإشارات تكون بشكل ولون مميز ومختلف لترمز لشيء معين وهدف معين، فاللون الحمر يعني عند المرور والسائقين لزوم التوقف وفي حالات تعني المنع التام، وخلفية هذه الإشارات تكون بيضاء بصفة عامة ودائمة، أما اللون الأصفر يستخدم كرسالة للسائق تعني التحذير، فاللون الأخضر يعني المرور والسماح للحركة بشكل عام المصرح بها، أما كلا اللونين الأصفر والأخضر الفلورسنت يستخدم ويختص لعبور أفراد المشاة ومنطقة المدارس، أما الألوان الغامقة البنية تشير إلي المناطق ذات الاهتمام الاستجمامين والمناطق التثقيفية، أما اللون البرتقالي تعني أعمال علي الطريق وتحذرك من الاقتراب منهم، واللون الأزرق يعني المناطق السياحية والطرق البرية.

ما هو معنى علامات المرور والطريق

  • لافتة stop قف:-

تلزم هذه الإشارة توقف السائق بشكل كامل وتام بهذه المنطقة، وذلك لتجنب حدوث التصادمات والحوادث المفاجئة عند الدوران.

  • علامات الجسور الضيقة:-

وتوضع للحذر قبل دخول السائق منطقة لجسر ضيق، بحيث يكون هذا الجسر مسافته وحجمه أقل من المسافة التي يمشي بها السائق في طريقه.

  • لافتات تقسيم الطريق لقسمين:-

توجد هذه الإشارات والافتات بالطريق السريع عامة، وتقسم الطريق لقسمين أو طريقين وعليه يتوجب علي السائق توحي الحذر.

  • علامات تضييق الطرق:-

تحذرك هذه اللافتة بأن الطريق الحالي الذي تسوق به سيتعرض للضيق، وسيكون بحجم أقل مما أنت عليه.

  • علامة تفيد بتقليل السرعة:-

توضع هذه اللافتات للمركبة لتقليل من سرعتها وتكون بطيئة نوعاً ما، وعندما يراها السائق يفهم أن سرعته يجب أن لا تزيد عن 25 ميل في الساعة.

ما هي أهم نوع لإشارات المرور

تعتبر إشارة المرور الدائرية من اهم إشارات المرور علي الإطلاق، خصيصاً التي عليها علامة باللون الأحمر، وتوحي بتحذير السائق بعدم القيام بفعل أشياء معينة والامتناع عنها، وكل هذا من أجل تنظيم عمليات الحركة والسير المروري.

السابق
جميع إشارات المرور ومعانيها في مصر
التالي
الإشارات التحذيرية المرورية