المرأة

هل يمكن للمرأة في سن اليأس أن تحمل

هل يمكن للمرأة في سن اليأس أن تحمل

هل يمكن للمرأة في سن اليأس أن تحمل، مستحل جداً  أن يحدث حملاً بالأساس بعد انقطاع دم الطمث الشهري، ولكن مع تقدم الطب الحديث تمكنوا من إعادة الإخصاب للسيدة، ولكن ضمن مبادئ خارجة عن الأخلاق والتكوين البيولوجي للمرأة والمجتمع والأعراف، في الأغلب يحدث انقطاع للدورة الشهرية في سن الخمسين تقريباً من الممكن اكثر أو أقل، وذلك بحسب الخصائص الفردية لكل سيدة، لذلك علي السيدة التي ترغب بالإنجاب التفكير ملياً قبيل الدخول بسن اليأس بفترات مبكرة، نقول هنا بصوت عالي ان في حالة توقف المبيض سواء بشكله الطبيعي، او حدوث خلل بعملهن وانقطاع دم الطمث بطريقة مبكرة فهذا لا يصيب من 1-3% من السيدات حول العالم.

نذكرك سيدتي نتيجة حدوث هذا الاضطراب الهرموني وحدوث انقطاع مبكر للطمث، يوجد علاجياً  حلاً لهذه الحالات، وهو الحث علي استعادة عمل المبيضين وبالتالي الفرصة تكون متهيئة للإنجاب والحمل.

كيف يمكن ارجاع الدورة الشهرية بعد انقطاعها

  • من الممكن أن يتم ارجاع عمل المبايض إذا كان سن اليأس اصطناعياً، ويستخدم العلاجات الكيميائية والاشعاعية الحديثة الحل الأمثل لهذه الحالات، ومن الممكن تجميد عمل المبيض أيضاً ويسمي تزجيج البويضة.
  • من الممكن ان يؤدي استخدامات الحبوب المانعة للحمل أو استخدام السيدة لبعض العلاج الهرموني إعادة الدورة الشهرية، ومنه هنا علاج الغدد الدرقية والغدد النخامية التي لها دور رئيسي بانقطاع الطمث.
  • سيدتي تأكدي أيضاً من عدم وجود حمل أيضاً، حيث ان الحمل من الأمور التي تمنع الدورة الشهرية.
  • توجد مفاجآت عديدة تمر بها السيدة منها أن المبيض يكون مستيقظ وليس مغلق، فترجع المرأة اليها الدورة الشهرية بشكل طبيعي، ويحدث كثيراً بحالات انقطاع الطمث المبكر.

هل يمكن الحمل المعجزة في سن 50

توجد معتقدات خاطئة عند بعض النساء أن عدم انتظام الدورة الشهرية، وظهور التهابات حارة نوعاً ما، هي البداية الأولى لمراحل سن اليأس وعدم وجود حمل، نقل لك من الممكن أن يتم حمل ولكن بمستويات ضعيفة وأقل مما مضي، ولهذا يؤكد جميع الأطباء أن مرحلة سن اليأس تتأكد من وجودها عندما تنقطع العادة الشهرية لمدة عام كامل، ويترتب عليه وجود خلل بعمليات افراز الهرمونات لعدم وجود بويضات تنطلق من المبيض.

ما هي أعراض الحمل في سن الخمسين

سنتكلم بطريقة منطقية وعلمية هو إجراء فحص حمل، وهذا بعد انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوع من ميعاده حدوث الطمث، ولكن إذا كانت مواعيد الدورة الشهرية غير منتظمة نقول ان هذا الاحتمال لحدوث الحمل ضعيفاً نسبياً.

السابق
ماذا قال كليب عندما طعنه جساس
التالي
كيفية التعامل مع المرأة في سن اليأس