إسلاميات

دعاء لطرد الفئران من المنزل

دعاء لطرد الفئران من المنزل

دعاء لطرد الفئران من المنزل، الفئران تعتبر من الحيوانات القارضة وتسكن المنازل والبيوت، فلا يوجد علي الإطلاق مكان أو منزل خاص بالفأر بعيداً عنا، فوجودها يسبب إزعاج للأهالي ويسعي الناس بشكل حثيث للتخلص منها، وتمكن هذه الحالة عندما يمتلئ البيت بالفئران، فليست القضية بفأر أو اثنين، ولكن هذا الحيوان يستطيع أن يتكاثر بطريقة جنونية خلال فترة وجيزة، بعض الناس يتجهون للتخلص منها بطرق وأساليب بدائية وتقليدية، ولكن لا يتناسب مع سكان الريف والمساكن التقليدية التي ينتشر بها بكثرة، توجد بعض الأذكار التي سنذكرها بالتفصيل فيما بعد ومنها ((أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه))؛ أخرجه الترمذي في سننه، وأحمد في المسند، ((بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين))؛ أخرجه ابن وهب في الجامع للحديث، وإسحاق بن راهويه في مسنده.

الدعاء لطرد الفئران من المنزل

  • في صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول: إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله ﷺ يقول: من نزل منزلاً، ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء، حتى يرتحل من منزله ذلك، رواه مسلم”.
  • جاء رجل إلى سيدنا النبي، فقال: يا رسول الله، ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة. قال ﷺ: “أما لو قلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك” صحيح مسلم وعند الترمذي: “قال راوي الحديث: فكان أهلنا تعلموها، فكانوا يقولونها كل ليلة، فلدغت جارية منهم فلم تجد لها وجعا”.
  • أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ إذا أوَى إلى فِراشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَع كَفَّيْهِ، ثُمَّ نَفَثَ فِيهِما، فَقَرَأَ فِيهِما: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}، و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ}، و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ}، ثُمَّ يَمْسَحُ بهِما ما اسْتَطاعَ مِن جَسَدِهِ، يَبْدَأُ بهِما علَى رَأْسِهِ ووَجْهِهِ وما أقْبَلَ مِن جَسَدِهِ، يَفْعَلُ ذلكَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ.
  • حَدَّثَنَا عَبَّاسٌ، ثنا أَبُو الْمُغِيرَةِ، ثنا شُرَيْحُ بْنُ عُبَيْدٍ الْحَضْرَمِيُّ، أَنَّهُ سَمِعَ الزُّبَيْرَ بْنَ الْوَلِيدِ، يُحَدِّثُ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا غَزَا أَوْ سَافَرَ فَأَدْرَكَهُ اللَّيْلُ قَالَ: «يَا أَرْضُ رَبِّي وَرَبُّكِ اللَّهُ، أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّكِ وَشَرِّ مَا فِيكِ، وَشَرِّ مَا خُلِقَ فِيكِ وَشَرِّ مَا دَبَّ عَلَيْكِ، أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّ كُلِّ أَسَدٍ وَأَسْوَدَ وَحَيَّةٍ وَعَقْرَبٍ، وَمِنْ شَرِّ سَاكِنِ الْبَلَدِ وَمِنْ شَرِّ وَالِدٍ وَمَا وَلَدَ».

من الممكن أيضاً التخلص من الفئران بتربية القطط بالمناطق الريفية والقري، بالإضافة من الممكن وضع بعض السموم ولكن بحذر شديد، ونحافظ على عدم وجود بقايا الطعام والشراب بالمنزل.

السابق
افضل دكتور مخ واعصاب في الحبيب الرياض 2023
التالي
ما هي أزمة منتصف العمر عند النساء