المشاهير

من هو بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي ويكيبيديا

من هو بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي ويكيبيديا

من هو بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي ويكيبيديا، خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي في مدينة جدة  السعودية المطلة على ساحل البحر الأحمر، تحديداً في قصر السلام تم إصدار قرارات مفصلية وقرارات لتعيينات جديدة، وكان ذلك في يوم الثلاثاء وبخصوص بعض القضايا الإقليمية والعالمية وبعض الأمور الداخلية فأصدر بعض القرارات، وقد أقر بتعيين وتفويض بعض من السفراء والوزراء، ومن بين هؤلاء المفوضين هو بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي، وسنركز في مقالنا هذا على هذه الشخصية الوطنية السعودية، الذي استحوذت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المختلفة على الشبكة العنكبوتية في المملكة العربية السعودية.

ماذا تعرف عن بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي ويكيبيديا؟

ولد و نشأ بدر بن إبراهيم العتيبي في المملكة السعودية وترعرع بها، فقد أنهي جميع المراحل التعليم وجميع وجل حياته بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال الجامعات الموجودة ببلده فقد انهي تحصيله العلمي وتخرج منها، فهو يتمتع بالجنسية السعودية.

  1. اشتغل بعدة مناصب ودوائر حكومية متنوعة ومختلفة، وكان ذلك في أكثر من مجال فهو يمتلك خبرة كافية وقوية وطويلة في مجالات وأقسام العمل الحكومي، وفي جميع مرافق الدولة سمعته تسبقه فهو متمكن بعمله وناجح.
  2. ومن خلال استسقاء الشخصيات السعودية تمكن بدر بن إبراهيم، نتيجة للأمانة والصدق الذي يتمتع به والخبرة الكبيرة تم اختياره من بين عدة شخصيات اصدر بحقها مجلس الوزراء أن يجلس بمكانة مرموقة بالدولة السعودية.
  3. حيث تم تعيينه يوم الثلاثاء من ضمن قوائم التعيينات الجديدة صاحبة المقام والقيمة العالية والكبيرة بالمملكة.

اين يرجع اصل بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي؟

أصل بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي لعائلة من أكبر العائلات بالمملكة العربية السعودية وأشهرها على الاطلاق، حيث ترجع جذور وأنساب هذه العائلة لهوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان فهي من اعرق واشهر القبائل العربية بشبه الجزيرة العربية سنذكر في نقاط عن قبيلته:

  • تمتاز بالنسب وتمتد وبكل شموخ علي شبه الجزيرة العربية.
  • فقبيلة عدنان من القبائل العربية التي تحظي بالمكانة والوزن الثقيل في منطقة شبه الجزيرة العربية.
  • يقال أن أصل ونسب هذه القبيلة الأصيلة يرجع لذرية سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما أفضل صلاة وأزكي سلام.
  • فل هذه القبيلة نسب وأحساب وتتمتع بثقافاتها الخاصة وتمتلك ولاء للمملكة لا تملكه أي قبيلة أخري.
  • تتنوع قبيلته لكبرها بين فروع وأفخاذ يجعلها تحظي بمكانة كبيرة.

أهم منصب ناله بدر بن إبراهيم بن مجول الملاح العتيبي هو تقليده منصب وزير مفوض، بعد مصادقة مجلس الوزراء عليه مع ثلاثة من الشخصيات الأخرى.

السابق
مصير الحيوانات بعد الموت في الإسلام
التالي
لها رقبه وليس لها راس فما هي