منوعات

ما هي أنواع بطاقة الخصم الفوري بنك مصر

ما هي أنواع بطاقة الخصم الفوري بنك مصر

ما هي أنواع بطاقة الخصم الفوري بنك مصر، هي بطاقات الكترونية لتسهيل التعاملات المالية تصدر من بنك مصر وتم عملها لتناسب جميع العملاء باختلاف معاملاتهم وفروقاتهم التعاملية، مكنت المجتمع المصري من الاختيار الأمثل للبطاقة التي تناسب كل شريحة، وتمكن المتعامل ببطاقة خصم فوري من التمتع بمميزات عديدة فور استخراجه لها، وتجدر الإشارة أن جميع بطاقات فورى تستخدم بنفس الطريقة، لكن تحدد فيها نسب الصرف حيث إنها تختلف من بطاقة لأخري بحسب نوعية البطاقة ومستواها.

أنواع بطاقة الخصم الفوري بنك مصر؟

يقوم البنك المصري بإطلاق خدمات كثيرة تناسب جميع الفئات بالمجتمعات المصرية، وتمتعت البطاقة بمميزات قامت بتسهيل حياة الناس زاد الطلب عليها، حيث تعتبر بطاقات الدفع الإلكتروني من أكثر الأمور التي أصبحت تطلب في جمهورية مصر العربية، لما تمتلكه هذه البطاقات من مميزات وخصائص كثيرة ومتنوعة وسهلة الاستخدام، ويتم تقسيم البطاقات إلي عدة أنواع مختلفة كالتالي:-

  1. بطاقة ميزة للخصم الفوري.
  2. بطاقة فيزا وماستركارد للخصم الفوري.
  3. بطاقة فيزا جولد للخصم الفوري.
  4. بطاقة فيزا بلاتنيوم للخصم الفوري.
  5. بطاقة ماستركارد تايتنيوم للخصم الفوري.
  6. بطاقة ماستركارد ورلد & ورلد ايليت & بلاتينيوم (BMVIP).
  7. بطاقة الشباب.
  8. بطاقة تحيا مصر.

ما هو وجه الاختلاف بين البطاقة الائتمانية وبطاقة خصم فوري؟

توجد الكثير من التشابهات بين البطاقتين ولكن هناك فروقات واختلافات أساسية يجب التركيز عليهما، تتلخص هذه الفروقات بمجموعة من النقاط:-

  • بطاقة خصم فوري تكون البطاقة مرتبطة بحساب بنكي مثل حسابات التوفير أو حساب من نوع جاري، يكون هذا الحساب موجود قبل اصدار البطاقة، ويكون موجود قيمة مالية على هذه الحسابات، بحيث يتم خصم مقادير المدفوعات من هذه الحسابات، عند استخدام هذا النوع من البطاقات، بينما البطاقة الائتمانية يتم الدفع كنظام دين ولكن بسقف محدود لا يمكن العميل من تجاوزه يتم السداد منه بوقت لاحق ضمن الية معينة.
  • رصيد بطاقات الائتمان يعتبر نوع من أنواع القروض القصيرة الاجل، بينما يتم الخصم من فوري من رصيد موجود بشكل مسبق في الحسابات المرتبطة بالبطاقة ببنك مصر.
  • تسمح لك خدمة فوري من سحب أي مبلغ مالي من جميع بطاقات فوري بنك مصر، ولكن يتوجب عليك معرفة الحد الأقصى لعمليات السحب المسموحة بها، ولكن عندما ترغب بسحب مبالغ عالية من بطاقات الائتمان سوف يتم عليك فرض رسوم وفوائد كبيرة نوعاً ما رسوم لهذه العملية.

ما هي أفضل مميزات بطاقات خصم فوري؟

  • تحتوي كل بطاقة على رقاقة ذكية يتحدد بها رقم تعريفي شخصي لكل مستخدم تجنباً لعمليات الاحتيال والنصب والسرقة.
  • فور الانتهاء من عمليات الخصم والسحب سوف يصلك اعار على رقمك الموبايل الخاص بك يوضح كل تفاصيل السحب ووقته وتاريخه وهذا الرقم يكون مرتبط بحسابك.
  • تستطيع استخدامها بجميع ماكنات الصرف الآلية الخاصة ببنك مصر دون دفع أي رسوم مالية.
  • يمكن استخدام بطاقة خصم فوري في جميع منافذ البيع والمتاجر وماكنات الصرافة المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
السابق
لها رقبه وليس لها راس فما هي
التالي
من هي صاحبة لقب ذات الخمار