المشاهير

من هو محمد علي الجزولي ويكيبيديا

من هو محمد علي الجزولي ويكيبيديا

من هو محمد علي الجزولي ويكيبيديا، الكثير من الأشخاص المشهورين سواء في العالم عامة أو بالوطن العربي علي وجه الخصوص ينالون شهرتهم ومعرفة الناس لهم من خلال أعمالهم التي ترشد الأخرين لهم، اليوم سنتعرف علي شخصية سودانية عربية معروفة ومرموقة في وطننا العربي المليء بالكوادر والعقول النيرة، سنقف على أهم المعلومات الشخصية له والتعرف علي أهم الأسباب الحقيقية وراء اعتقاله.

ما هي أهم المعلومات الشخصية لمحمد على الجزولي؟

محمد على الجزولي شخصية سودانية مشهورة فيعتبر واحد من اهم وافضل الشخصيات بالسودان، ولد بالسودان وتحديداً منطقة الدبة قرية الحسينات بالولاية الشمالية، أسس شركة ويعتبر مدير فيها وهي شركة شباب بزنس للأنشطة المتكاملة المحدودة، حيث تم في عام 2016 ميلادي تأسيس شركته في شهر يناير بالجمهورية السودانية، تقلد العديد من المناصب المشهورة والمعروفة خلال مسيرة حياته وتعتبر مراكز مهمة في عمله، ففي عام 2006 تخرج من جامعة النيلين بالجمهورية السودانية وحصل منها على درجة البكالوريوس تخصص الاقتصاد والعلوم السياسية.

ما هو سبب اعتقال محمد على الجزولي؟

انتشر سبب اعتقال محمد على الجزولي في كثير من الأخبار ووسائل الإعلام في جمهورية السودان والوطن العربي، حيث تم اعتقاله من قبل السلطات الأمنية في الجمهورية السودانية، وسبب اعتقاله الرئيسي هو نشره علي حساب في أحد قنوات التواصل الاجتماعي وهى منصة الفيس بوك لمقطع فيديو عن محاولة الانقلاب بالسودان.

ما هي أهم المناصب التي شغلها محمد على الجزولي؟

  • حصل علي منصب مديراً عاماً في عام 2007 لمركز المعالي للتدريب وتطوير القدرات.
  • اصبح مديراً عاماً في عام 2007 لمركز الإنماء المعرفي لدراسات الهوية والبحوث الاستراتيجية.
  • ترأس حاضنة المعالي الاستشارية في عام 2006 ميلادي.
  • أصبح رئيس مجلس إدارة مؤسسة رياض ومدارس صناعة القادة وذلك منذ عام 2006 ميلادي.
  • حصل علي شهادته الجامعية عام 2006 ميلادي، من جامعة النيلين في الجمهورية السودانية اختصاص بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.
  • خلال الفترة ما بين 2006 و 2010 أصبح بمنصب مدير الإعلام والثقافة التأمينية لدي شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة.
  • وما بين الفترة بين عامي 2002 و 2006 ميلادية أصبح مدير التخطيط والمشروعات في منظمة سلسبيل الخيرية.
  • في عام 2016 أصبح مدير عام لشركة شباب بزنس للأنشطة المتكاملة المحدودة وذلك منذ يناير أي شهر واحد لكانون الثاني.
  • أمام وخطيب بمسجد بالخرطوم وهو مسجد المعراج، وكانت خطبه تأخذ منحي سياسي خالص .
السابق
من هو يوسف مخارزة ويكيبيديا
التالي
العصر الصاوى ويكيبيديا