منوعات

كتابة بحث حول جهود العلماء في تصنيف الحيوانات

كتابة بحث حول جهود العلماء في تصنيف الحيوانات

بحث حول جهود العلماء في تصنيف الحيوانات، حيث انه تم التصنيف من قبل علماء التصنيف إلي تقسيم الحيوانات إلي عدة مجموعات، حيث تم التصنيف إلي وجود عمود فقري لديها، فسميت التي لها عمود فقاري الفقاريات، والتي ليس لها عمود فقاري باللافقاريات، أو يتم التقسيم حسب صفات ظاهرة وتكون موجود بها تشابه بالشكل، فهذان التصنيفين يعطينا أكثر دقة ووجود صفات محدودة لكل حيوان مثل المجموعات القطية التي تطلق علي حيوانات مثل القطط والنمور، وهو ما دعت الحاجة إلى وجود علم مستقل يطلق عليه علم التصنيف.

ما هو تعريف علم التصنيف بشكل عام؟

يعرف علم التصنيف علي انه ذلك العلم الذي توجد صفات مشتركة او متشابهة على تقسيم الحيوانات بالكائنات الحية، مثل وجود حيوانات عشبية أكلة للنباتات والحشائش المختلفة، ووجود حيوانات تأكل اللحوم أو جود حيوانات فقارية ولا فقارية، وهذه التصنيفات تعمل تقسيم الحيوانات لممالك متعددة ومتنوعة.

ما هي أسماء العلماء الذين قاموا بتصنيف الحيوانات المختلفة؟

  • تصنيفات العالم كارل لينيوس لتصنيف الحيوانات، ويعتمد تصنيفه على الصفات المشتركة للصفات الجسمية مثل عدد الأرجل، حيث قسم التصنيف إلى قسمين وهما اسم الأجناس وأسماء الأنواع.
  • تصنيفات العالم جون راى لتصنيف الحيوانات، أسس علمه على حسب التصنيفات البيولوجية للكائنات الحية، على الرغم من تعارض تصنيف ارسطو.
  • تصنيفات العالم الفيلسوف اليوناني ارسطو لتصنيف الحيوانات، كان تصنيفه يعتمد على النوع في التصنيف، وكان يتبر أبو التصنيف او ابو العلم، حيث أنه وضع تصنيفه على أساس شكل الأهرامات، مثل الحيوانات التي تعيش في الماء والحيوانات التي تعيش في اليابسة.
  • تصنيفات العالم كوبلاند لتصنيف الحيوانات، هو صاحب تصنيف الممالك إلي أربعة ممالك، كتصنيفات الكائنات الحية إلى وحيدة الخلية، حيث ساعده ذلك تطور المجهر الإلكتروني إلى هذا التقسيم.
  • تصنيفات العالم هيجل لتصنيف الحيوانات، أتجه تصنيفه إلى تقسيم الحيوانات إلي ثلاث تصنيفات للكائنات الحية، واعتمد على صفات الحيوانات الشكلية، وأنظمة التغذية لكل تصنيف، وخصائص الوظيفة لكل حيوان.
  • تصنيفات العالم كارل ووز لتصنيف الحيوانات، اعتمد في تصنيفه على نظام المجالات الثلاثية الحيوية للكائنات الحية، مثل كائنات لها نواة حقيقية وبدائية النواة ومجالات الآركيا، ومجال الآركيا يشمل وجود صفات مشتركة أو متشابهة بين التصنيفين الأخرين.
  • تصنيفات العالم وايتكر لتصنيف الحيوانات، قسم الممالك للكائنات الحية إلي خمسة ممالك على حسب الصفات والخصائص التي تتضمن وجودها في كل نوع.

ولهذا نذكر وجود جهد من قبل العلماء لتقسيم الحيوانات إلي حيوانات عاشبة وحيوانات لاحمة وحيوانات كالشة وهى تجمع بين الصنوعين الخرين مثل القردة والخنازير.

السابق
أفضل نادي في العالم حسب تصنيف الفيفا 2023
التالي
كيف اعرف اني عذراء عن طريق الدورة الشهرية