المرأة

بالصور شكل غشاء بكارة طبيعي سليم

بالصور شكل غشاء بكارة طبيعي سليم

بالصور شكل غشاء بكارة طبيعي سليم، نتكلم هنا عن عذرية الفتاة، وهنا نقول هل غشاء البكارة للفتاة سليماً وغير مفتوح، للفحص المنزلي الشخصي قومي سيدتي بالجلوس بوضع القرفصاء، ثم بعد ذلك سوف تشاهدين قطعة لحمية بلون يميل اللون الورد، في نهاية القطعة الوردية فتحة مغلقة بغشاء رقيق جلدي شفاف بعض الشيء، ولذلك من الصعب جداً رؤية غشاء البكارة بطريقة دقيقة، ولهذا يتوجب عليك مراجعة الطبيب المختص عند الشعور بالقلق للقيام ببعض الفحوصات الطبية الدقيقة.

ما هو تعريف غشاء البكارة للفتاة؟

غشاء البكارة عبارة عن مجموعة مترابطة من النسيج المرن والذي يميل إلي الليونة ويقوم هذا النسيج بتغطية فتحة المهبل بشكل كلي، وتكون رؤيته غير واضحة لأنه محاط بمواد متنوعة وأجزاء جسمية اخري مثل الشفرتين، حيث أن لونه يميل إلي لون المنطقة المحيطة به وهذا يزيد من صعوبة مشاهدته بصورة دقيقة.

ما هي أنواع غشاء البكارة السليم؟

تجدر الإشارة إلي أن كل فتاة تختلف بصفاتها الجسمية عن الفتاة الثانية ولهذا توجد عدة انواع من أغشية البكارة وهي:

  • غشاء البكارة الحلقي.
  • غشاء البكارة الهلالي.
  • غشاء البكارة الغربالي.
  • غشاء البكارة الرتقاء.
  • غشاء البكارة الرتقاء جزئياً.
  • غشاء البكارة المنفصل.

أولاً / غشاء البكارة الحلقي:

سمي بالحلقي لأن الغشاء يظهر علي إنه ككعكة دائرية تغطي فتحة المهبل، ويكون نسيجه على شكل قرص رفيع يغطي الفتحة التناسلية للفتاة.

ثانياً / غشاء البكارة الهلالي:

يظهر الغشاء وكأنه لا يغطي فتحة المهبل بالكلية حيث يتبين إنه مفتوح بشكل جزئي، حيث يظهر للمختص مثل هلال القمر وهذا سبب تسميته بالهلالي وأخرون يشبهونه بنصف القمر.

ثالثاً / غشاء البكارة الغربالي:

سبب تسميته حيث يظهر كأنه شبكة به ثقوب متنوعة ومتعددة وصغيرة جداً، وهذا سبب تسميته بالغشاء البكاري المغربل في بعض الأحيان.

رابعاً / غشاء البكارة الرتقاء:

يتميز هذا النوع من الأغشية بتغطية فتحة المهبل بشكل كامل، بحيث لا يحتوي على ثقوب تسمح بمرور دم  الحياض، ويخرج الدم كأنه قطع دم متجمدة.

خامساً / غشاء البكارة جزئي الرتقاء:

يقوم هذا الغشاء بتغطية كاملة لفتحة المهبل ولكن مع وجود ثقب جداً صغير أو فتحة يلاحظها أصحاب الاختصاص.

سادساً / غشاء البكارة المنفصل:

سمي بهذا الاسم بالمنفصل لأنه يحتوي علي قطعة جلدية إضافية يتضح على إنه نسيج  غشائي أخر.

تجدر الإشارة إلى أن فتحة المهبل تتضح علي أنها فتحة كبيرة وواسعة، بحيث يتبين من الوهلة الأولي أن الفتاة غير أنسة، ولكن هذا المنطق لا يوضحه إلا أصحاب الاختصاص من خلال فحص يجري بأماكن محددة.

السابق
دليل تصنيف المهن السعودي الموحد pdf
التالي
كيف اعرف رصيد كورك بالخطوات